كتب التاريخ

تحميل كتاب اسرائيل وعقيدة الأرض الموعودة – أبكار السقاف

تحميل كتاب اسرائيل وعقيدة الأرض الموعودة - أبكار السقاف
تحميل كتاب اسرائيل وعقيدة الأرض الموعودة – أبكار السقاف

تحميل كتاب اسرائيل وعقيدة الأرض الموعودة – أبكار السقاف .. فى كتابها الاول الدين في مصر و العصور القديمة و عند العبرانيين كنت مصدوما اننى لا اعرف مثقفة بهذا الحجم تكتب بإسلوب لا هو بالشعر و لا هو بالنثر و بإسلوب علمى ليس فيه اتباع هوى سياسيا كان او دينيا و الأعجب انه لا يكاد احد فى اوساط معارفى و أصدقائى سمع عنها قبل ذلك.

كتب أبكار السقاف :

  1. تحميل كتاب الدين في شبه الجزيرة العربية
  2. تحميل كتاب الحلاج أو صوت الضمير
  3. تحميل كتاب الدين في الهند والصين وإيران
  4. تحميل كتاب الدين في مصر القديمة

إذا فقد اكتشفت كنزا كان قد أهيل عليه التراب فرحت ألمعه و أعد نفسى للإنتفاع به. فى كتابها الثانى الحلاج أو صوت الضمير تلقيت صدمة اخرى فقد تحولت فكريا لعكس الاتجاه و جاء كتابها عن الحلاج كتابعة صوفية من مريديه بل بصوفية متطرفة لاقصى مدى و ان احتفظت بلغتها الرصينة البديعه و توقعت ان تكون قد تحولت من ميولها اليسارية الى الصوفية خلال عزلتها الغريبة التى انقطعت فيها عن عالم المثقفين و ان لم تعتزل الكتابة و لم تنشر باقى أعمالها الا بعد وفاتها بأمد طويل.

هذا الكتاب جلء مختلفا تماما موضوعا و اسلوبا فالاسلوب البديع اختفى و حل بدلا منه اسلوب تقريرى اكاديمى و الموضوع اصبح يعالج بلا اسلوب علمى بل بإسلوب شعبوى عاطفى يجمع بين تأويل المصادر الدينية و الاستعانه بكتب الأرصفه كبروتوكولات حكماء صهيون و خطب زعماء الصهاينة فى المحافل الشعبية. الحق ان اقبال الاولى ليست هى الثانية بينما الثالثة لا تمت لهما بصلة.

عزيزى القارئ: يمكنك الإطلاع على قائمة بأسماء المؤلفين وكتبهم من هنا

أسعدنا أنك وجدت هذا الكتاب لـ أبكار السقاف على موقع كتابى PDF .

رابط تحميل كتاب اسرائيل وعقيدة الأرض الموعودة PDF : تحميل

من فضلك أبلغنا عن رابط لا يعمل من هنا

السابق
تحميل كتاب محاكمة سقراط ومحاكمات أخرى – إي. إف. ستون
التالي
تحميل كتاب الحلاج أو صوت الضمير – أبكار السقاف

اترك رد