غير مصنف

كتاب صك المؤامرة (وعد بلفور) PDF صلاح عيسى

كتاب صك المؤامرة (وعد بلفور) PDF صلاح عيسى
كتاب صك المؤامرة (وعد بلفور) PDF صلاح عيسى

كتاب صك المؤامرة (وعد بلفور) PDF صلاح عيسى، مرت مائة سنة على ما سمى بوعد بلفور.. وهو الوعد الرسمى الذى قطعته بريطانيا على نفسها وعلى لسان وزير خارجيتها حينئذ لورد أرثر جيمس بلفور، بإقامة وطن قومى لليهود فى فلسطين.

فى ذلك اليوم من سنة ١٩١٧ التزمت بريطانيا، وهى الدولة المغتصبة لأرض فلسطين حينها، بأن تهب ما لا تملك لمن لا يستحق.. فقد أعطى بلفور كلمته للورد روتشيلد.. وبمقتضاها تنازلت بريطانيا للحركة الصهيونية- بالتزام الوعد- عما لا يملكه أيهما وما لا يستحقه أيهما.

وكأن رجعا من صدى هذا كله ما زال يتردد حتى يومنا.. بأسماء أخرى ونكبات أخرى! فمخطئ من يظن بلفور ووعده هما شخص وواقعة فى التاريخ أورثانا نكبة ضياع فلسطين وكفى..!

بلفور ووعده هما منظومة جريمة- مكتملة الأركان- باقية فى التاريخ ما بقيت أطراف تآمرها بوصف مصالحهم قبل أسمائهم.. جريمة ليست مقتصرة على اسم شخص أو معنونة بقضية أو حكرا على شعب.

بلفور ووعده منظومة جريمة.. أطرافها ثلاثة.. فيها طامح جامح يريد أن يملك ويتسلط حتى ولو اغتصب ما ليس له أو تحالف مع شيطان.. وفيها مجرم عتيد يريد أن يديم هيمنته واستعلاءه واغتصابه مقدرات كل ما تطاله يده.. وفيها غافل مستضعف أو جاهل قابل للاستغفال، عقله مسلوب بخيوط العاطفة وضيق الأفق.

وفى عصب منظومة تلك الجريمة- دائما- آحاد أو قطعان من ديوثى السياسة وكذابى الزفة.. يجملون كل قبيح ويزينون كل باطل.. وآحاد أُخر وقطعان أخرى من محترفى الضجر ومناضلى الحناجر، يملأون الفضاء بثرثرتهم ويسدون بجلبتهم شمس المنطق.

كتب صلاح عيسى :

  1. كتاب رجال ريا وسكينة PDF
  2. كتاب البرنسيسة والأفندي PDF
  3. كتاب مأساة مدام فهمي PDF
  4. كتاب هوامش المقريزي PDF
  5. كتاب رجال مرج دابق PDF
  6. كتاب أفيون وبنادق PDF
  7. كتاب حكايات من دفتر الوطن PDF
  8. كتاب مثقفون وعسكر (الجزء الأول) PDF
  9. كتاب مثقفون وعسكر (الجزء الثاني) PDF

عزيزى القارئ: يمكنك الإطلاع على قائمة بأسماء المؤلفين وكتبهم من هنا

أسعدنا أنك وجدت هذا الكتاب لـ صلاح عيسى على موقع كتابى PDF .

رابط تحميل كتاب صك المؤامرة (وعد بلفور) PDF : تحميل

يمكنك حفظ كتبك وملفاتك مجانا على موقع 50giga

السابق
كتاب حكايات من دفتر الوطن PDF صلاح عيسى
التالي
كتاب مثقفون وعسكر (الجزء الأول) PDF صلاح عيسى